تجمع السلام للتنمية المجتمعية:

تجمع غير ربحي يهدف لتحسين مستوى المهارات والمعرفة لدر الأفراد عبر رفد مكونات المجتمع ببعض المهارات و الخبرات بأساليب التدريب والتعليم والتي تعزز تمكين الأفراد اقتصادياً واجتماعياً ضمن المجتمع.

تأسيس التجمع وأهدافه:

يعتبر تجمع السلام للتنمية المجتمعية تجمع غير ربحي يهدف لتحسين مستوى المهارات والمعرفة لدر الأفراد عبر رفد مكونات المجتمع ببعض المهارات و الخبرات بأساليب التدريب والتعليم والتي تعزز تمكين الأفراد اقتصادياً واجتماعياً ضمن المجتمع،

فقد جاء تأسيس التجمع نظراً للحاجة الملحة والنقص الكبير في قطاعات التدريب والتعليم، وسياسياً يعتبر التجمع جزء من العمل السياسي في موقعه، ويهدف إلى تحقيق ونشر أهداف التحالف السوري الديمقراطي.

رؤية تجمع السلام و أهدافه:

تتمثل رؤية التجمع في “بناء مجتمع مستدام يعتمد على المعرفة والمهارات” من خلال توفير فرص التدريب والتأهيل للشباب والبالغين، و أما عن أهدافه فهي تتضمن زيادة معدلات التشغيل، وتحسين مستوى التعليم، وتعزيز القدرات الشخصية والمهنية.

برامج ومشاريع التجمع:

يقدم تجمع السلام للتنمية المجتمعية دورات تدريبية في عدة مجالات مثل التنمية الشخصية، التسويق، الإدارة، وغيرها.
بالإضافة إلى تنظيم مشاريع تنموية تهدف إلى تعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين ظروف الحياة في المناطق المستهدفة.

تفاعل تجمع السلام مع المجتمع المحلي والكيانات:

يعمل التجمع على بناء شراكات مع المنظمات المحلية لتعزيز التأثير وتوسيع نطاق الخدمات، كما و يشارك في مبادرات وفعاليات مشتركة مع أعضاء التحالف السوري الديمقراطي لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك.

التحديات التي واجهت التجمع وتجاوزها:

أكبر تحد كحال أي كيان هو التمويل غير المستقر ونقص الموارد والتي تعامل معها التجمع من خلال تنويع مصادر التمويل وتحسين استدامة البرامج.
ثاني التحديات هو التأثير الإجتماعي والثقافي على الأفراد حيث تم التعامل معه من خلال حملات توعية وتشجيع التفاعل المجتمعي.

الخطط المستقبلية التي يسعى تجمع السلام لتحقيقها:

لدى التجمع عدة خطط نلخصها بتوسيع نطاق البرامج والمشاريع لتشمل مجالات جديدة ومناطق أخرى، إضافة لتطوير استراتيجيات جديدة لجذب التمويل وضمان استمرارية الخدمات المقدمة والعمل على تقديم جلسات توعية عن دورة المرأة وأهميتها وجلسات توعية ضد العنف الأسري.