رابطة ثوار 2011:

 كيان سياسي لتجمع ثوار الثورة السورية ٢٠١١، مستقلة عن أي كيانات سياسية ولاقت رواجاً واسعاً من قبل الشباب الطموح المؤمن بالحرية والديمقراطية والمواطنة.

نشأة الرابطة والتأسيس:

تعتبر رابطة ثوار 2011 كيان سياسي لتجمع ثوار الثورة السورية ٢٠١١ وهي مستقلة كل الإستقلال عن أي كيانات سياسية ولا علاقة أي دولة بهذا الكيان، حيث تم إنشاؤها في العام 2017، عن طريق فكرة  الأستاذ رفعت الشتيوي التي لاقت رواجاً واسعاً من قبل الشباب الطموح المؤمن بالحرية والديمقراطية والمواطنة  .

 أهداف رابطة ثوار 2011:

تتلخص أهداف الرابطة في إسقاط النظام ورموزه وخروج الدول والمليشيات من كافة الاراضي السورية، إضافةً لإقامة دولة القانون والديمقراطية المبنية على الحرية والتعددية السياسية ومبدأ تكافؤ الفرص.

رؤية الرابطة:

تتمثل رؤية رابطة ثوار 2011 في التفرغ لتحقيق تقدم مستدام يشمل مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية، تركز من خلاله على تعزيز حقوق الإنسان والحريات الفردية، وتعمل على بناء نظام تعليمي يعزز التميز والشمولية، مع التركيز على تطوير المهارات الحديثة.

اقتصادياً، تسعى الرابطة  إلى تحفيز الابتكار والاقتصاد الرقمي، وتعزز الإستدامة البيئية من خلال سياسات تحمي الطبيعة وتشجع على استخدام الموارد بفاعلية. تشمل رؤية الرابطة التشجيع على ريادة الأعمال وتوفير بيئة ملائمة للابتكار والنمو الاقتصادي.

 علاقة رابطة ثوار 2011 بالمجتمع الكيانات القائمة:

أجرت الرابطة عدة تحالفات مع عدة كيانات سياسية كالتحالف السوري الديمقراطي و كيانات أخرى في الداخل السوري، وتسعى إلى تعزيز مشاركة المرأة  وتمثيلها في المؤسسات السياسية، حيث تتنوع أدوار المرأة في هذا السياق بمشاركتها في اتخاذ القرارات، وصياغة السياسات، والعمل كقادة سياسيات، كما حضرت عدة مؤتمرات إن كان في الداخل أو الخارج وكان لها حضور مميز .

 الرؤية والخطط المستقبلية للرابطة:

تعمل الرابطة على تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، وتعزيز المشاركة الفعّالة للمواطنين في صنع القرار، وبهذا تسعى الرابطة إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، مع التركيز على توفير خدمات صحية عالية الجودة والتعليم للجميع، وضمان توفير فرص عادلة للجميع دون تمييز.