المكتب المالي:

المكتب المالي في التحالف السوري الديمقراطي هو أحد أهم مكاتب التحالف والذي أنشئ بغرض إدارة أموال التحالف السوري الديمقراطي والحفاظ عليها بالشكل الأمثل والآمن من المخاطر المالية والهدر بكل شفافية واحترافية بحيث تحقق هذه الأموال الأهداف المرجوة منها بكل دقة وتحقق أهداف التحالف السوري الديمقراطي.

تأسيس المكتب المالي في التحالف:

بناء على أحكام النظام الداخلي للتحالف السوري الديمقراطي والمادة رقم 16 تم تأسيس المكتب المالي للتحالف السوري الديمقراطي من الأمانة العامة المنتخبة للتحالف السوري الديمقراطي، ويضم عدد من أعضاء التحالف السوري الديمقراطي من أعضاء الكيانات السياسية والمستقلين ذو الخبرة في الاعمال المالية والمحاسبية والإدارية.

السياسة المالية للمكتب المالي في التحالف السوري الديمقراطي:

أعد مجلس إدارة المكتب المالي للتحالف السوري السياسة المالية للتحالف بهدف قيادة العملية المالية بأدق التفاصيل حسب أنظمة المحاسبة العالمية، وقام بتطبيق الحوكمة المالية الرشيدة من الشفافية والنزاهة والسياسة السليمة.

آلية تنفيذ الأعمال من قبل المكتب المالي في التحالف:

يقدم المكتب المالي في التحالف السوري الديمقراطي التقارير المالية بشكل دوري لبيان الحركة المالية من إيرادات وصرفيات التحالف السوري الديمقراطي، إضافة إلى تقديم الجدوى الاقتصادية والمخاطر المالية المحتملة معتمدا على إحصائيات وبيانات الدفاتر المالية، هذا ويقوم المكتب المالي بالإشراف على حسابات المكاتب الأخرى ومتابعة وتدقيق هذه الحسابات وتقديم المشورة فيما يتعلق بوضع سياسات الميزانيات والمساعدة في إيجاد حلول مثلى للمشاكل المالية.

أهداف المكتب المالي:

يهدف مجلس إدارة المكتب المالي من خلال عملهم ضمن المكتب إلى عدة نقاط رئيسية والتي تتلخص بالتالي:

  •  إدارة أموال التحالف السوري الديمقراطي والحفاظ عليها بالشكل الأمثل والآمن من المخاطر المالية والهدر بكل شفافية واحترافية بحيث تحقق هذه الأموال الأهداف المرجوة منها بكل دقة وتحقق أهداف التحالف السوري الديمقراطي.
  •  تطبيق السياسة المالية في كافة العمليات المحاسبية وحفظ المستندات المالية للرجوع إليها في أي وقت والحفاظ عليها من التلف والضياع.
  •  تطبيق كافة الإجراءات المستندية في كافة مكاتب التحالف السوري الديمقراطي لتكون كتلة واحدة تطبق الأنظمة المالية والسياسات المالية المتعمدة في التحالف السوري الديمقراطي.

لأي استفسارات أو أسئلة متعلقة بالمكتب وعمله، يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي:
financial-office@syrianda.org